برنامج قارئ الشاشة NVDA screen reader

تحميل قارئ الشاشة للمكفوفين أو ضعاف البصر الذي يتيح لك الوصول بسهولة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

NVDA هو حل برمجي شامل وفعال يستهدف بشكل خاص الأفراد الذين يعانون من صعوبات في البصر بأشكال مختلفة. من المفترض أن يساعدهم البرنامج على العمل مع جهاز كمبيوتر بسهولة ، مع تزويدهم أيضًا بإمكانية الوصول إلى مصادر معلومات لا حصر لها على الإنترنت والتي لم تكن متاحة لهم سابقًا.

NVDA (أو NonVisual Desktop Access) هو مشروع مفتوح المصدر يمكن الوصول إليه من قبل جميع المستخدمين تقريبًا ، وذلك بفضل العديد من اللغات التي يدعمها ، بدءًا من الإنجليزية إلى الإسبانية واليابانية والتركية والروسية والإيطالية والفرنسية وغيرها. يدعم NVDA العديد من الأصوات الاصطناعية ، الافتراضية هي eSpeak و Microsoft Speech API.

يستخدم البرنامج الصوت المركب كوسيلة لتوصيل المعلومات ، ;ويدعم حتى شاشة برايل عبر USB أو البلوتوث ، إذا كان المستخدم يمتلكون مثل هذا الجهاز ، حيث يكتشفه البرنامج تلقائيًا ويربط الإتصال به في لحظات.

عند التثبيت ، يمكن تشغيل NVDA بعدة طرق ، بما في ذلك تركيبة المفاتيح CTRL + ALT + N. فورًا ، سيبدأ التطبيق في الإعلان عن كل إجراء يقوم به المستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص به أو قراءة أي نص يتم التأشير عليه ، سواء كان ذلك من مستند أو صفحة إنترنت أو زر.

نظرًا لأن أوامر لوحة مفاتيح NVDA تتطلب أن يضغط المستخدمون على مفتاح معين ، يسمى مفتاح تعديل NDVA. يتميز التكوين الافتراضي بإدراج numpad و Extended Insert و Caps Lock لهذا الغرض المحدد. يمكن تشغيله أيضًا على الأجهزة التي تعمل باللمس ، مثل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows لأنه يستجيب للعديد من حركات الماوس أو الإصبع ، مثل النقرات ، مما يتيح للمستخدمين أداء مجموعة متنوعة من الأنشطة بسهولة.

في الختام ، يعد NVDA تطبيقًا معقدًا ومفيدًا للغاية يهدف إلى مساعدة الأشخاص المعاقين بصريًا في تشغيل جهاز الكمبيوتر ، من خلال قراءة أي نص ومساعدته على تنفيذ المهام على جهاز الكمبيوتر الخاص به.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
NVDANV Access Limited مجاني 24 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل NVDA screen reader
رابط بديل NVDA screen reader
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » تحسينات سطح المكتب »  تحسينات سطح المكتب الأخرى
صور | فيديو https://youtu.be/IQzczUtdPd4
تحميل برنامج قارئ الشاشة NVDA screen reader تحميل برنامج قارئ الشاشة NVDA screen reader
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.