تحميل برنامج Virtual CloneDrive

تطبيق قوي وسهل الاستخدام يساعدك على إنشاء محركات أقراص افتراضية متعددة.


Virtual CloneDrive هو تطبيق مجاني يستخدم لإنشاء محركات أقراص DVD أو أقراص مضغوطة افتراضية على أجهزة Windows. أثناء وجود محرك الأقراص فعليًا ، فإنه يعمل ويعمل مثل مشغل الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD الفعلي. البرنامج سهل الاستخدام ويدعم تنسيقات ملفات متعددة ، بما في ذلك ملفات صور BIN و CCD و ISO. لا يهم إذا كان ملف الصورة يحتوي على فيديو أو صوت أو برنامج ، يمكنك بسهولة تصفح القرص الافتراضي باستخدام البرنامج.

بدلاً من تبديل الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD من Blue-ray داخل الكمبيوتر وخارجه ، يمكنك بسهولة تحويلها إلى ملفات صور ISO. هذه الملفات هي نسخ طبق الأصل ، لذا يمكنك استخدامها تمامًا كما تفعل مع القرص الفعلي. ومع ذلك ، لكي يعمل Virtual CloneDrive ، سيكون عليك إنشاء صورة قرص بدلاً من مجرد نسخ القرص المضغوط إلى الكمبيوتر.

بينما يساعدك VirtualClone Drive على تشغيل ملفات ISO ، إلا أنه لا يساعدك على إنشائها. لنسخ الأقراص المضغوطة وأقراص DVD وتحويلها إلى ملفات صور ، ستحتاج إلى برنامج مختلف. بعض الأدوات التي تحول الأقراص إلى ملفات صور هي UltraISO و ISODisk.

عند استخدام برنامج Virtual CloneDrive ، سيتعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك على ملف الصورة ويقوم بتشغيله كما لو كان قرصًا فعليًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بإنشاء ملف ISO لقرص مضغوط يحتوي على برنامج ، فيمكنك تثبيت البرنامج واستخدامه من محرك الأقراص الظاهري نفسه - لا حاجة لقرص فعلي.

بمجرد التثبيت ، يمكنك استخدام البرنامج لإنشاء محركات أقراص افتراضية متعددة. بعد تحديد عدد محركات الأقراص الافتراضية التي تحتاجها ، ابحث عن ملف ISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر نقرًا مزدوجًا. سيؤدي ذلك إلى إرسال البيانات تلقائيًا إلى أول محرك أقراص افتراضي متاح وتحميله.

يقدم هذا الرنامج ميزات مختلفة لإنشاء محركات أقراص افتراضية حيث يسمح للمستخدمين بتركيب الصور وإلغاء تحميلها بسهولة. وهو يدعم الكثير من التنسيقات ، بما في ذلك CCD و UDF و DVD و IMG و BIN و ISO وغيرها من التنسيقات ، مما يضمن للمستخدمين إمكانية استخدام برنامج واحد لجميع ملفاتهم.

على الرغم من أن الأداة لا تسمح للمستخدم بإنشاء ملفات صور ، إلا أنها تتيح لهم تحميل الصور بالنقر المزدوج على الملف. يضيف البرنامج أيضًا رمز الأغنام لتمييز جميع محركات الأقراص الافتراضية التي ينشئها ، مما يسهل على المستخدمين التمييز بين محركات الأقراص الفعلية والظاهرية.

باستخدام البرنامج ، يمكنك إنشاء ما يصل إلى 15 محرك أقراص ظاهري بسرعة على جهاز Windows الخاص بك. على الرغم من أن إعداد جميع محركات الأقراص قد يستغرق بعض الوقت ، إلا أنه مفيد جدًا للمستخدمين الذين يعملون مع ملفات الصور بانتظام.

بمجرد القيام بذلك ، ستتمكن من اختيار صورة ISO التي ترغب في تركيبها. العملية سريعة ، حتى عندما تقوم بتحميل ملف من محرك أقراص الشبكة. يستغرق حوالي 5 ثوان فقط للملفات الكبيرة لوا؟ - في معظم الحالات ، يتم تحميل الأقراص الافتراضية بشكل أسرع من أقراص DVD الفعلية.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Virtual CloneDrive Elaborate Bytes AG مجاني 2 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل  Virtual CloneDrive 
رابط بديل  Virtual CloneDrive 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » أدوات_CD_DVD » CD/DVD-Rom-وهمي
صور | فيديو https://youtu.be/6jQSwtNM3ls
تحميل برنامج Virtual CloneDrive تحميل برنامج Virtual CloneDrive
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.