تنزيل برنامج 7-Zip لضغط وإستخراج الملفات المضغوطة

7-Zip هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لضغط  ملفات الكومبيوتر بمعدل ضغط عالي, إضافة إلى فك ضغط وإستخراج الملفات المضغوطة ويدعم إمتدادات كثيرة.

  RAR, ZIP, TAR, BZIP2, 7Z, WIM, XZ.
بينما يدعم فقط فك ضغط هذه الإمتدادات
ARJ, CAB, CHM, CPIO, CramFS, DEB, DMG, FAT, HFS, ISO, LZH, LZMA, MBR, MSI, NSIS, NTFS, RAR, RPM, SquashFS, UDF, VHD, WIM, XAR and Z.

 تثبيت برنامج 7-Zip سهل ولن يستغرق سوى ثواني معدودات سيما ان البرنامج صغير الحجم وخفيف على الحاسوب, كما ان الواجهة بسيطة وسهلة التعامل في إدارة الأرشيفات الخاصة بك, كما أن التطبيق يدعم لغات كثيرة ومنها العربية.
 عملية ضغط وفك ضغط الملفات بواسطة تطبيق 7-Zip تتم بسرعة كبيرة, كما أنه يوفر خيارات عديدة مثل إمكانية تحديد إمتداد للأرشيف واختيار مستوى عملية الضغط  وكذلك طريقة ضغط الملفات وتقسيمها إلى أجزاء, والأهم أن 7-Zip يوفر حماية الملفات بكلمة مرور باستخدام طريقة التشفير AES-256.

لاقى برنامج 7-Zip إستحسان كثير من المستخدمين لفعاليته في إدارة ملفات الارشيف ودخوله المنافسة مع أدوات الضغط الاخرى مثل وينرار أو وينزيب على الرغم من أن العملاق Winrar يفوق 7-Zip من حيث المميزات مثل ميزة إصلاح الارشيف المتضرر repair feature.

تفاصيل حول برنامج الضغط7-Zip
المطور         
الترخيصمجاني Freeware
الحجم1 MB ميغابايت
الانظمة المدعومةWindows 7 / Vista / XP / 2008 / 2003 / 2000 / NT / ME / 98
التحميل للويندوز نواة 32 - bit x86  الرابط الاول - الرابط الثاني.
التحميل للويندوز نواة 64 - bit x64  الرابط الاول - الرابط الثاني.

واجهة البرنامج
تنزيل برنامج 7-Zip لضغط وإستخراج الملفات المضغوطة

الصورة منقولة من الموقع الرسمي للبرنامج
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.